القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس أدوات للذكاء الاصطناعي لا يمكنك الاستغناء عنها في عام 2023






كيف تستفيد من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في عام 2023؟


الذكاء الاصطناعي هو مجال من علم الحاسوب يهدف إلى صنع آلات وبرامج تستطيع محاكاة القدرات الذهنية والسلوكية للبشر، مثل التفكير، التعلم، التواصل والإبداع. في هذه المقالة، سنتعرف على أحدث خمس أدوات للذكاء الاصطناعي وما تقدمه من خدمات ومزايا في مجالات مختلفة.

1- ChatGPT 4.0 موقع 

هذا الموقع هو تطور جديد لتقنية ChatGPT التي تستخدم نموذج GPT-3 لتوليد نصوص وأكواد برمجية بواسطة الذكاء الاصطناعي. يمكن لهذا الموقع  أن يخاطب المستخدم بلغة طبيعية ويجيب على أسئلته ويساعده في حل مشاكله. كما يمكن لهذا التطبيق أن يكتب مقالات وقصص وشعر وأغاني وغيرها من أنواع المحتوى الإبداعي. والجديد في هذه النسخة هو أنه يمكنه أيضًا توليد صور وفيديوهات بناءً على الوصف المدخل من قبل المستخدم.

2- Microsoft’s Bing Chatgpt



هذه الأداة هي نتيجة شراء شركة مايكروسوفت لتقنية ChatGPT ودمجها مع محرك البحث الخاص بها Bing. بهذه الأداة، يمكن للمستخدم إجراء محادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر محرك البحث بينج، والحصول على إجابات دقيقة وسريعة على استفساراته. كما يمكن للمستخدم طلب خدمات مختلفة من هذه الأداة، مثل حجز تذكرة طيران، أو إرسال بريد إلكتروني، أو ترجمة نص، أو غيرها من المهام التي يقوم بها بينج.

4- شات سونيك ChatSonic

هذه الأداة هي نظام محادثة ذكي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتوليد ردود طبيعية ومنطقية على المستخدم. يمكن لهذه الأداة أن تفهم سياق المحادثة والنية والعاطفة والشخصية والمزاج والثقافة واللغة والعمر والجنس والموقع الجغرافي للمستخدم. كما يمكن لهذه الأداة أن تقدم خدمات متعددة، مثل تقديم المشورة، أو الترفيه، أو التعليم، أو التسويق، أو الدعم الفني، أو غيرها من المجالات التي يحتاجها المستخدم




5- DALL-E 2

هذه الأداة هي تطور جديد لأداة DALL-E التي تستخدم نموذج GPT-3 لتوليد صور بواسطة الذكاء الاصطناعي. يمكن لهذه الأداة أن تصنع صور مدهشة وفريدة من نوعها بناءً على الوصف المدخل من قبل المستخدم. كما يمكن لهذه الأداة أن تعدل على الصور بعد توليدها، وتضيف عليها تأثيرات وتفاصيل وألوان مختلفة. هذه الأداة مفيدة للمصممين والفنانين والكتاب والمحررين وغيرهم من المبدعين

هذه هي أحدث خمس أدوات للذكاء الاصطناعي التي نستعرضها في هذه المقالة. نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات، وإذا كان لديك أي استفسار أو تعليق، فلا تتردد في مراسلتنا. شكرًا لك على قراءتك. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات